Featured Article

فساتين زفاف فخمة وجميلة

       تصاميم فساتين زفاف مودرن فساتين زفاف قخمة وموضه اخر شياكة، فساتين افراح مناسبة لليلة الزفاف، موديلات فساتين زفاف شيك جدا، ازياء فساتي...

الأربعاء، 9 أكتوبر 2019

فضل القرآن الكريم في الدنيا والاخره


فضل القرآن الكريم في الدنيا والاخره


القرآن الكريم رفيق الدنيا والآخرة

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين. أما بعد، إن القرآن الكريم هو كلام الله المنزل على قلب رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، وهو معجزته الخالدة، وفي الأثر عن علي بن أبي طالب أنه روى حديثاً عن النبي صلى الله عليه وسلم ومنه ما ذكره عن القرآن أنه كتاب الله فيه نبأ ما كان قبلكم، وخبر ما بعدكم وحكم ما بينكم، وهو الفصل ليس بالهزل.



إن القرآن الكريم هو حبل الله المتين، وهو الذكر الحكيم، وهو الصراط المستقيم، هو الذي لا تزيغ به الأهواء، ولا تلتبس به الألسنة ولا يشبع منه العلماء ولا يخلق على كثرة الرد ولا تنقضي عجائبه، هو الذي لم تنته الجن إذ سمعته حتى قالوا : انا سمعنا قرانا عجبا...) من قال به صدق ومن عمل به أجر ومن حكم به عدل ومن دعا إليه هدى إلى صراط مستقيم.


وفي الدنيا يبتلى الإنسان في صحته وأولاده وماله وكل شيء جميل في حياته، حيث يصاب بأمراض جسدية تدمر النفس قبل الجسد يقف الأطباء أمامها عاجزين، فلا يجد العليل إلا القرآن يقرؤه ويتدبر معانيه فتهدأ نفسه ويرتاح قلبه وتقوى عزيمته لمواجهة آلام المرض وأثره على النفس، القرآن هو شفاء لما في الصدور والأجسام مع الأخذ بالأسباب. يقول الله سبحانه وتعالى "وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمومنين" سورة الإسراء".


فضل القرآن الكريم رحمة إلهية تنسي الإنسان مشاكله العديدة وهمومه الدنيوية الكثيرة التي تؤدي إلى الإحباط والقهر، وتجعله يعرف بأنه عند نزول المصائب يجب أن يرفع يده ويقول : "اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في (قضاءك) أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.


وتستمر رحلة القرآن مع الإنسان في كل اللحظات الصعبة، ففي الثواني الأخيرة من الدنيا تشتد عليه سكرات الموت فيكون خير من يرافق المحتضر قلب القرآن كما أخبرنا خير البشر صلى الله عليه وسلم. فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : "من قرأ يس في ليلة ابتغاء وجه الله تعالى غُفر له" رواه الدارمي والطبراني.


أدعو الله عز وجل أن يجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء أحزاننا وذهاب همومنا وغمومنا ، اللهم اجعلنا من الذين يتلونه أناء الليل وأطراف النهار ، اللهم اجعله حجة لنا لا علينا ، اللهم اجعله شفيعا لنا يوم القيامة يارب العالمين.



مواضيع ذات صلة - فضل حفظ القرآن الكريم وتعليمه

هل اعجبتك المقاله...
شارك هذه المقالة مع اصدقائك...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق