موعد مباراة ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية


موعد مباراة ليفربول وتشيلسي بالدوري الإنجليزي


شاهد مباراة ليفربول وتشيلسي والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

ينتظر عشاق كرة القدم مباراة من العيار الثقيل تجمع بين فريقي ليفربول وتشيلسي، وذلك في في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، والمقرر إقامتها على ملعب ويمبلي يوم الأحد المقبل 27 فبراير 2022 ميلادياً، الموافق 26 رجب 1443 هجريًا، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.


جديرا بالذكر أن ليفربول بقيادة المدير الفنى الألماني يورجن كلوب قد فاز على ليدز يونايتد بنتيجة (6-0) فى المبارة التى أقيمت على استاد إنفيلد في إطار منافسات الجولة السابعة العشرون من الدوري الإنجليزي. بهذا الفوز رفع فريق ليفربول رصيده إلى 60 نقطة في وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق 3 نقاط فقط عن مانشستر سيتي المتصدر، بينما ليدز تجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز الخامس عشر.


سجل محمد صلاح، الهدف الأول لصالح ليفربول عند الدقيقة 15، عن طريق ركلة جزاء سددها من علامة الجزاء، على يسار حارس ليدز يونايتد. وصنع محمد صلاح، الهدف الثاني لصالح ليفربول والذي أحرزه جويل ماتيب عند الدقيقة 30، حيث أرسل كرة داخل منطقة الجزاء استقبلها زميله ماتيب الذي حولها من لمسة واحدة في الشباك.



وعزز محمد صلاح، تقدم ليفربول بالهدف الثالث في الدقيقة 35، عن طريق ركلة جزاء حصل عليها ساديو ماني وسجلها الفرعون المصري بنجاح. وأحرز ساديو ماني، رابع أهداف ليفربول عند الدقيقة 80 بعد تلقيه تمريرة أرضية داخل منطقة الجزاء حولها في شباك الضيوف.


ثم سجل اللاعب نفسه الهدف الخامس عند الدقيقة 90 من زمن المباراة. واختتم فيرجيل فان دايك أهداف ليفربول بتسجيله الهدف السادس، عند الدقيقة 93 من زمن المباراة، مستغلًا عرضية من زميله روبرتسون، ليسددها برأسه في الشباك.


يذكر أن مباراة الدور الأول بين ليفربول وتشيلسي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1) على ملعب آنفيلد روود، حيث تقدم كاي هافيرتز للبلوز اولًا في الدقيقة (25)، قبل أن يعدل محمد صلاح النتيجة من ضربة جزاء في الدقيقة (45) من زمن الشوط الأول.


نجح ليفربول في التأهل إلى نهائي كأس رابطة المُحترفين الإنجليزية، وذلك بعد الانتصار على آرسنال في نصف النهائي، فيما أطاح تشيلسي بفريق توتنهام هوتسبير من نصف النهائي، حيث فاز ذهابًا بهدفين نظيفين، وإياب بهدف نظيف.


وصل ليفربول للمرة الثالثة عشر في تاريخه إلى نهائي كأس الرابطة، والأولى مُنذ 6 سنوات، حيث كان تأهل في 2016، وهُزم حينها من مانشستر سيتي بركلات الجزاء. وتلك المرة الأولى لـ تشيلسي مُنذ 3 سنوات، التى يتأهل فيها إلى نهائي كأس كاراباو، حيث وصل للنهائي في 2019، وهُزم حينها من مانشستر سيتي بركلات الترجيح.


تشكيل ليفربول المتوقع

حراسة المرمى: أليسون بيكر.
خط الدفاع: أرنولد، ماتيب، فان دايك، روبرتسون.
خط الوسط: فابينيو، تياجو ألكانتارا، جونز.
خط الهجوم: محمد صلاح، ماني، لويس دياز.



القنوات الناقلة لمباراة ليفربول ضد تشيلسي

سوف يتم نقل مباراة ليفربول وتشيلسي في نهائي بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة عبر البث المباشر والحي على فضائية "beIN Sports Connect و beIN Sports 1 HD Premium



هل أعجبتك المقالة...
شارك هذه المقالة مع أصدقائك

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال