تقرير عن ما حدث ليلة الاسراء والمعراج


ليلة الاسراء والمعراج


ماذا رأى الرسول صلى الله عليه وسلم ليلة الإسراء والمعراج

الحمد لله الذي أنعم علينا بالإسلام، وشرح صدورنا للإيمان، والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وأصحابه أجمعين، وبعد : قال الله سبحانه وتعالى في سورة الاسراء... بسم الله الرحمن الرحيم "سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلي المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير".


أراد الله عز وجل أن يسري عن نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وأن يريه آياته ومن قدرته التي يصنع بها ما يريد، لذلك تعد معجزة الإسراء والمعراج هى المعجزة التي أرسل الله بها نبيه محمد صلى الله عليه وسلم راكباً على البراق مع جبريل عليه السلام ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، وفيها جمع الله سبحانه وتعالى الأنبياء والمرسلين في المسجد الأقصى، وقد صلى بهم النبي صلى الله عليه وسلم إماماً في ليلة الإسراء والمعراج


فرض الصلاة في ليلة الإسراء والمعراج على أمة محمد صلى الله عليه وسلم

أنتقل النبي صلى الله عليه وسلم بعد ذلك من المسجد الأقصى في رحلة سماوية بصحبة جبريل عليه السلام وعند كل سماء يمر النبي صلى الله عليه وسلم بنبي من الأنبياء عليهم السلام، فيسلم عليه، فيرد عليه السلام، ويرحب به إلى أن وصل إلى الملأ الأعلى عند سدرة المنتهى.


أي إلى أقصى مكان يمكن الوصول إليه في السماء ثم إلى البيت المعمور، وأُتي بإناء من خمر وإناء من لبن وإناء من عسل، فأخذ اللبن، فقال له جبريل عليه السلام : هي الفطرة التي أنت عليها وأمتك، وفرضت عليه في تلك الليلة الصلاة خمسين صلاة، فراجع ربه عز وجل إلى أن خففها إلى خمس صلوات.. هذا ملخص ما حدث ليلة الإسراء والمعراج.



مواضيع ذات صلة - الاحاديث الصحيحة فى فضل ليلة النصف من شعبان

صفحة ذات صلةروائع إسلامية عن الثقافة والمعالم الإسلامية حول العالم


هل اعجبتك المقاله...
شارك هذه المقاله مع اصدقائك...

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال